جورجينا رزق: ملكة جمال الكون عام 1971

ملكة جمال الكون جورجينا رزق (صورة من الانترنت)

ولدت جورجينا رزق في 3 كانون الثاني عام 1953 في لبنان. وهي تنحدر من عائلة مسيحية مارونية، والدها لبناني ووالدتها من المجر.

وفي عمرها السابع عشر عام 1970، شاركت جورجينا في مسابقة ملكة جمال لبنان وفازت باللقب. كما شاركت عام 1971 في مسابقة ملكة جمال الكون التي أقيمت في مدرج ميامي بيتش في ميامي بيتش فلوريدا. وفازت بلقب ملكة جمال الكون لتكون أول فتاة لبنانية تحصل على اللقب. وحلّت طوني رايورد من أستراليا وصيفة أولى وبيرجو لايتيليا من فنلندا وصيفة ثانية. وتكريما لها أصدر لبنان طابعا بريديا يظهر صورتها.

صورة جورجينا رزق على طابع البريد اللبناني بمناسبة حصولها على لقب ملكة جمال الكون ( صورة من الانترنت)

من مسابقات ملكة الجمال الى عالم الفن:

بعد فوزها في مسابقة ملكة جمال الكون، بدأت أنظار المخرجين تلتفت على جورجينا رزق كما بدأت العروض السينمائية تنهال عليها. شاركت في 3 أفلام سينمائية، "جيتار الحب" عام 1973 من بطولتها وبطولة الفنانة صباح والفنان عمر خورشيد. وبعد ذلك عام 1975، شاركت في بطولة فيلم "الملكة وأنا" مع الفنان محرم فؤاد. وفي العام نفسه، شاركت الفنان رشدي أباظة بطولة فيلم "باي باي يا حلوة". كذلك شاركت في مسرحية "سنقف سنقف" مع روميو لحود وفي مسلسل "أنت أنا" مع فهد بلان.

فيلم "الملكة وانا" (صورة من الانترنت)

ثلاثة رجال في حياة جورجينا رزق:

عام 1975، تزوجت جورجينا من الفنان محرم فؤاد خلال تصويرهما فيلم "الملكة وأنا" ولكن زواجهما لم يدم طويلا. وفي عام 1977، تزوجت من علي حسن سلامة هو أحد القادة البارزين في منظمة التحرير الفلسطينية الملقب "بالأمير الأحمر". لم يستمر زواجهما أكثر من عامين إذ عام 1979 اغتيل علي حسن سلامة وكانت قد أنجبت منه ابنها "علي". وللمرة الثالثة تزوجت جورجينا عام 1990 من المطرب اللبناني وليد توفيق وأنجبت منه ابنها الثاني "الوليد" وابنتها "نورهان"، وما زال زواجهما مستمر حتى الآن.

جورجينا رزق برفقة زوجها وليد توفيق وأولادها ( صورة من الانترنت)

اقرأ المزيد: اضغط هنا